الأحد , فبراير 5 2023
جديد
متحف المصري

اتفاقية لتنفيذ محطة طاقة شمسية في المتحف المصري.

وقع المتحف المصرى الكبير ممثلا برئيس المهندسين عاطف مفتاح ومركز تحديث الصناعة ممثلا بالمهندس محمد عبد الكريم وهيئة الكهرباء والطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء ممثلة بالدكتور احمد مهينة اتفاقية تعاون لتنفيذ محطة الطاقة الشمسية، و تقع في مبنى المتحف.

يندرج هذا في إطار الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ؛ للحفاظ على التوازن البيئي ، وتشجيع الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ، وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة ، واستخدام الطاقة المتجددة من أجل التنمية المستدامة ، وخاصة الطاقة الشمسية.

وقال اللواء عاطف مفتاح في حفل التوقيع ، إن المتحف أخذ في الاعتبار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ، وكذلك دمج الاعتبارات البيئية في جميع أنشطته.

كما استعرض كافة الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمية استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة بما يتوافق مع فلسفة المتحف البيئية ، خاصة أنه حصل على الشهادة الذهبية للبناء الأخضر، وجائزة المباني الخضراء، وذلك خلال المنتدى العربي للمياه. 

قال المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ، إن نظام الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة “Egypt-PV” ينفذه مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، بالإضافة إلى منح من اليابان، وبالتعاون مع وزارة الكهرباء ، قال إن مذكرة التفاهم تتضمن مناقشات حول تعزيز الدعم الفني والمالي ؛ تركيب محطة للطاقة الشمسية في المتحف المصري الكبير حسب توجيهات د. أحمد مهينة رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتركيب أنظمة القياس اللازمة لقياس مؤشرات أداء نظام الطاقة الشمسية ومعدلات صرف الكهرباء من نظام الخلايا الشمسية إلى الشبكة و العكس. وفقًا لللوائح شركة التوزيع المختصة ؛ في قياس المدخرات وإعداد تقارير الأداء في إطار التعاون المعزز بين المؤسسات الوطنية ؛ تحقيق رؤية مصر 2030.

وشهد الحفل حضور السفير الياباني بالقاهرة هيروشي أوكا والممثل الدائم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أليساندرو فراكاسيني وقادة ومسؤولي وزارة السياحة والآثار بالمتحف المصري الكبير.

شاهد أيضاً

الطاقة الحرارية

ما هي الطاقة الحرارية الأرضية و اين يتم استخدامها؟

الطاقة الحرارية الأرضية هي شكل غير معروف من أشكال الطاقة المتجددة التي تسخر حرارة لب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!