الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
تمويل الطاقة

استثمار البنك الأروبي لإعادة الإعمار والتنمية 100 مليون دولار ضمن مشاركته في إصدار سندات خضراء

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) أنه سيستثمر ما يصل إلى 100 مليون دولار في إصدار سندات خضراء معتمدة بقيمة إجمالية قدرها 334.5 مليون دولار ، مدعومة بست محطات طاقة شمسية مملوكة لشركة Scatec ASA.

وقال البنك في بيان له اليوم إنه قدم 30 مليون دولار للمستثمرين المؤسسيين المشاركين في إطار قرض تعزيز الائتمان.

وأوضح أن التسهيل الائتماني مصمم لتوفير “تأمين ضد المخاطر السياسية” من وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف (MIGA) ، مما سيساعد في جذب فئة جديدة من المستثمرين المؤسسيين الدوليين إلى قطاع الطاقة المتجددة في مصر ، مما يوفر أساسًا متينًا للطاقة المتجددة في مصر.

تمت الموافقة على السندات بموجب معيار سندات المناخ ، وهي أول إصدار للسندات الخضراء لمشروع خاص في مصر وجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف البنك أن العرض سيكون حافزًا لمستثمري الطاقة المتجددة الذين يسعون للوصول إلى أسواق رأس المال في بيئة الاقتصاد الكلي المتقلبة بعد الوباء ، مما يسمح لهم بتأمين التمويل من عدد متزايد من المستثمرين المؤسسيين الدوليين.

شارك في تمويل العرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC) ، والبنك الهولندي لتنمية المشاريع (FMO) ، ومؤسسة الاستثمار والتنمية الألمانية (DEG) ، والمستثمرين المؤسسيين في القطاع الخاص, بحسب البيان.

شاهد أيضاً

panels

تخصيص حوالي 5200 كم2 لصالح هيئة الطاقة المتجددة لإقامة مشروعات طاقة متجددة

قال المهندس أمجد الهويحي رئيس قسم البحوث والاختبارات بهيئة الطاقة المتجددة ورئيس لجنة تسليم الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!