الثلاثاء , يونيو 22 2021
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

استثمار 1.1 مليار جنيه لتطوير الكهرباء بالأقصر وحماية حقوق المستهلك من عدم قراءة العداد وسرقة الكهرباء

استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر الجهود التي تبذلها الوزارة وشركاتها لتحسين كفاءة وأداء الشبكة لضمان استقرار واستمرارية التزويد بالطاقة وارتفاع معايير الجودة وتقليل انقطاع التيار الكهربائي ، ومواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة والحمل المتوقع في أنماط الاستهلاك.

وأوضح شاكر في بيان اليوم أنه بين يوليو 2014 وأبريل 2021 ، خضعت محافظة الأقصر ، التابعة لشركة الصعيد لتوزيع الكهرباء ، والتي تضم ما يقرب من 430 ألف مشترك ، لأعمال توسعة واستبدال لتطوير شبكة الكهرباء والبنية التحتية. وخلال هذه الفترة نفذت المحافظة عدد من الخطط والمشاريع بإجمالي استثمارات تقارب 1.1 مليار جنيه،

والتفاصيل كالتالي: – تطوير الشبكة: (خطة طموحة – حياة كريمة – استبدال هوائي) خلال هذه الفترة بلغت الأموال المستخدمة لتطوير شبكة محافظة الأقصر 650 مليون جنيه، وذلك في إطار التعليمات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة ، وتنفيذ المشاريع المخطط لها في مبادرة “العيش الكريم” التي أطلقها فخامة الرئيس لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وزيادة المستوى التنموي في الأقصربالقرى الاكثر احتياجًا، وعددها (3) قرى.

وبالنسبة للمشاريع الوطنية ومشاريع الوكالة ، قامت الشركة بالبحث وتنفيذ مشاريع وطنية وخدمات وكالة لتزويد الطاقة ومياه الشرب والصرف الصحي والمصانع والمدارس والري وغيرها من المشاريع الوطنية داخل المنطقة الجغرافية للشركة والمدن المنشأة حديثًا في منطقة البلدية ، مما يساهم في التنمية الاجتماعية وتحقيق حياة أفضل للمواطنين. خلال هذه الفترة بلغت قيمة المشروعات التي نفذتها محافظة الأقصر للغير 450 مليون جنيه. كان لهذه الجهود أثر إيجابي على المواطنين ، حيث تم تحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء ، بما يضمن أعلى مستويات الجودة في التغذية المستمرة ، مع تقليل عدد مرات الأعطال ووقت حدوثها. وحول خدمة العملاء: تم إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلي ، ويمكنه إصدار وطباعة إيصالات المستهلكين وفقًا لأحدث نظام دولي ، وقد بدأ العمل في 1 يوليو 2020. والالتزام بخطة القراءة الموحدة والربط مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية ، وحماية حقوق الرقابة على الاستهلاك لجميع المواطنين ، والقضاء التام على الشكاوى من سوء القراءة. كما تم الانتهاء من بناء جميع مراكز خدمة العملاء في قطاع الكهرباء في الأقصر.

وشدد شاكر على ضرورة تحسين مستويات الخدمة ومستوى شبكات الكهرباء ، وشدد على أهمية استقرار إمدادات الطاقة وحل حالات الطوارئ في مختلف المناطق ، وشدد على ضرورة الاهتمام بتحسين مستوى أداء الإدارات المختلفة. والبدأ في إجراءات القراءة الموحدة ، وزيادة عمليات التفتيش ، والقضاء على سرقة الكهرباء.

شاهد أيضاً

السيارة الكهربائية

((السيارات الكهربائية نصر E70)من المتوقع أن يبدأ الإنتاج منتصف عام 2022: السيارات الكهربائية نصر E70

كشفت كلا من “وزارة الكهرباء والصناعة والتجارة” أن السيارات الكهربائية”نصر إي 70″ من المقرر أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!