الأحد , فبراير 5 2023
جديد
اسعار شحن السيارات الكهربائية فى مصر … مواعيد وتفاصيل

اسعار شحن السيارات الكهربائية فى مصر … مواعيد وتفاصيل

اعتبارًا من يناير 2023 ، ستبدأ مصر في فرض رسوم جمركية على شحن السيارات الكهربائية في محطات الشحن على مستوى المحافظات في الجمهورية.

بدأت شركة الشاحن ، المتخصصة في شحن السيارات الكهربائية في مصر ، في تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية التي حددتها الحكومة المصرية في جميع محافظات مصر ونقاط الشحن الخاصة بالشركة.

وقالت الشركة إن تطبيق أسعار الشحن البحري وبدء رسوم الشحن سيبدأ في 1 يناير 2023.

اسعار سيارات هيونداي فيرنا المستعملة في مصر. هل أصبحت سيارة الرجل الفقير؟
في الفترة التي تسبق مؤتمر المناخ COP27 ، أحرزت مصر تقدمًا ملحوظًا في بناء شبكة من محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية ، حيث تعمل شركة Infinity Power على بناء 440 محطة شحن في جميع أنحاء البلاد.

توفر الشركة الطاقة للشبكة من خلال محطة بنبان للطاقة الشمسية الضخمة التي تبلغ مساحتها 37.2 كيلومتر مربع (14.4 ميل مربع) في أسوان.

أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر- تشمل رسوم الشحن:

169 قرش، سعر الكيلووات ، لشحن سيارة كهربائية بتيار متناوب (AC) حيث تتنازل شركة الشحن عن رسوم الاستخدام.
189 قرش ، سعر الكيلووات ، لشحن سيارة كهربائية بتيار متناوب حيث تلتزم شركة الشحن بدفع ثمن استخدام المكان.
375 قرش هو سعر الكيلووات لشحن سيارة كهربائية بالتيار المباشر (DC).

إنتاج السيارات في مصر

لمصر تاريخ طويل في إنتاج السيارات المصرية ، وحاولت حتى إنتاج سيارات كهربائية ، وفي أوائل الستينيات ، تلقى مشروع “رعمسيس” ، كدليل على الاكتفاء الذاتي من السيارات في مصر ، دعمًا قويًا من الرئيس المصري الراحل جمال عبد. ناصر ، ولكن بحلول عام 1972 ، توقف. أعلن مصنع النصر للسيارات عن إنتاج سيارات “رمسيس” ، ثم انتقلت الشركة إلى تجميع سيارات “فيات” الإيطالية المرخصة من الشركة المصنعة “توفاش”.

في يناير الماضي ، تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مرة أخرى عن هذا الطموح ، وقال لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ إنه ملتزم شخصيًا برؤية مصر تصنع سيارات كهربائية.

وقال السيسي “تحركنا بسرعة لتكوين شراكات مع عدة شركات لإنتاج السيارات الكهربائية في مصر. اعتبارًا من عام 2023 ، سننتج أول سيارة كهربائية مصرية”.

في القطاع الخاص ، تتعاون جنرال موتورز مع شركة المنصور للسيارات لبناء مصنع في مصر بحلول نهاية العام المقبل من شأنه أن يجمع كاديلاك SUV بالإضافة إلى سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم Lyriq.

شاهد أيضاً

محمد الخياط

رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مصر لديها حاليًا أكثر من 6000 ميجاوات من الطاقة المتجددة

أكد دكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، أن يوم الطاقة في COP-27 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!