الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
ميجا صولار

الانتهاء من أعمال البناء ل 3 محطات للطاقة الشمسية بطاقة مجمعة 15 ميجاوات في شرم الشيخ بنهاية الشهر المقبل.

تستكمل شركة حسن علام وشركة إنفينيتي وإنترو إنرجي تدشين 3 محطات للطاقة الشمسية بطاقة مجمعة 15 ميجاوات في شرم الشيخ بنهاية الشهر المقبل.

وأوضحت مصادر أن معدل تنفيذ ثلاث محطات للطاقة الشمسية تراوح بين 40٪ و 60٪ ، وأنه من المقرر الانتهاء من أعمال البناء في الأسبوع الأول من الشهر المقبل ، وبعد ذلك ستبدأ العملية التشغيلية وستبدأ المحطات التي عقدت في المدينة قريبًا. وتعمل بكامل طاقتها قبل قمة المناخ بشرم الشيخ.

شركة القناة لتوزيع الكهرباء تتابع تنفيذ هذه المشاريع ، إلى جانب محطات الطاقة الشمسية الأخرى المنفذة بالفنادق ، في إطار توجه الحكومة لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء نوفمبر المقبل.

يجري تنفيذ عطاءات إضافية لمحطات الطاقة الشمسية بشرم الشيخ بالتنسيق مع المشروع الوطني لنظام الخلايا الشمسية الصغيرة، والذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتطوير ودعم أنظمة الخلايا الشمسية. وقالت المصادر إن التركيب يحظى بشعبية في مختلف المجالات.

خطط لتركيب محطات طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ الدولي بقدرة 280 كيلو وات ومركز مؤتمرات شرم الشيخ بقدرة 935 كيلو وات ومتحف شرم الشيخ بقدرة 280 كيلو وات و جامعة الملك سلمان بقدرة 100 كيلو وات وكذلك مواقع بسعة 150 كيلو وات في العديد من المدارس الحكومية ، بما في ذلك المدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ وبعض المحميات الطبيعية وبعض المدن المحلية الهامة.

وافقت الحكومة على خطة شاملة ، تشرف عليها عدة وزارات ، لزيادة الطاقة النظيفة وتحويل مواصلات شرم الشيخ إلى وسيلة نقل خضراء وصديقة للبيئة ، مع استضافة حدث قادم في قمة المناخ بشرم الشيخ.

تمثل الطاقة النظيفة حوالي 20٪ من إجمالي توليد الطاقة للشبكة الوطنية ، والهدف هو زيادتها إلى 42٪ بحلول عام 2035.

شاهد أيضاً

محطة شمسية

شركة كوكاكولا مصر توسع اعتمادها على الطاقة النظيفة

حصلت شركة سولاريس كوك للطاقة المتجددة على الموافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!