الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
انبعاثات الكربون
Sustainable development and green business based on renewable energy. Reduce CO2 emission concept. Renewable energy-based green businesses can limit climate change and global warming

تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 10.99 مليون طن في مصر بسبب مشاريع الطاقة.

وفقًا لتقرير هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لعام 2022/2021 ، وصلت إنتاجية مشاريع طاقة الرياح إلى ما يقرب من 5،737 جيجاوات ساعة. تبلغ إنتاجية الطاقة الكهرومائية حوالي 13878 جيجاواط / ساعة ، بينما تولد الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة حوالي 4393 جيجاواط / ساعة من الطاقة ، ويولد مشروع الوقود الحيوي حوالي 88 جيجاواط / ساعة من الكهرباء.
وقد تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 10.99 مليون طن ، وتم توفير الوقود بنحو 4.347 مليون طن من المكافئ النفطي ، مما يدل على أهمية دور الطاقة المتجددة في التصدي لتغير المناخ. ومن المتوقع أن تعقد الأطراف (COP27) في نوفمبر المنعقد في شرم الشيخ.

هناك العديد من المهام لاستيراد الطاقة المتجددة وخاصة الطلب على محطات طاقة الرياح والخلايا الشمسية في خليج السويس ، حيث يتم استيراد 9246 بطارية و 5843 عاكسًا ، وتلعب هذه المشاريع دورًا متزايد الأهمية في تلبية جزء من الطلب على الكهرباء.

تهدف هيئة الطاقة المتجددة إلى تنويع مصادر الطاقة ، والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة ، وترشيد استخدام مصادر الطاقة التقليدية في إطار استراتيجية قطاع الطاقة ، وتحقيق المشاركة الكلية للطاقة المتجددة في إطار الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة بحلول عام 2035 بنسبة تزيد عن 40٪.

جدير بالذكر أن ميزانية هيئة الطاقة المتجددة تقدر بحوالي 8.44 مليار جنيه ، منها 2.54 مليار جنيه مخصصة في الميزانية الحالية وحوالي 5.90 مليار جنيه في الميزانية الاستثمارية ، مع التركيز على بناء مشاريع الطاقة المتجددة ، بما في ذلك محطة توليد الكهرباء. مع شريك أوروبي لاستخدام 250 ميجاوات من طاقة الرياح في خليج السويس ومحطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات في الزعفرانة مع بنك التنمية الألماني كجزء من جهود الدولة لزيادة المشاركة في الطاقة المتجددة ، لتصل إلى حوالي 40٪ بحلول عام 2035 .

شاهد أيضاً

جنوب سيناء

اللواء خالد فودة يتفقد محطات الطاقة الشمسية بشرم الشيخ

محافظ الجنوب يتفقد محطات الطاقة الشمسية أمس يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022, تفقد اللواء خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!