السبت , يوليو 24 2021
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

جامعات ألمانية تشارك في محاضرات حول تطبيق الذكاء الاصطناعي في صناعة الأدوية

شاركت كلية الهندسة وعلوم المواد بالجامعة الألمانية بالقاهرة في لجنة مؤلفة من حملة الدكتوراة في تكنولوجيا النانو. وتتخصص اللجنة التابعة للهيئة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين التابعة لجامعة الدول العربية. وتضم اللجنة ممثلين من الجميع. الدول العربية: ألقى العديد من الخبراء العرب كلمات حول تأثير الذكاء الاصطناعي على البحث العلمي والتطبيقات الصناعية من خلال مؤتمر بالفيديو بعنوان “الأثر الاقتصادي والصناعي” في ندوة نظمتها المنظمة بالتعاون الثنائي مع كلية طلال أبو غزالة للابتكار.

وأوضح عبدالعزيز خلال المؤتمر الافتراضي ، طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية تنظيم والتحكم في تصميم وإدارة خطوط الإنتاج في صناعة الأدوية ؛ من أجل الاستجابة للتغيرات المفاجئة في الإنتاج. كما تحدث عن ظاهرة التآكل وعوامل التآكل في خطوط أنابيب النفط ، فضلا عن التكاليف الاقتصادية والصحية لهذه الظاهرة التي أدت إلى مليارات الدولارات لإيجاد سبل للحماية وتجنب الآثار السلبية التي تنتج عنها. تسرب مادة بترولية من خط الانابيب. واستعرض الجهود المبذولة للقضاء على هذه المشكلة والنتائج التي حققتها اللجنة في المشروع الذي شارك فيه الدكتور حسن صبرا والدكتور محمد عبد المجيد من كلية الهندسة وتكنولوجيا الإعلام بالجامعة ، وضبط الذكاء الاصطناعي من خلال التصنيع لتجهيز المستشعرات الروبوتات للتنبؤ بمشاكل التآكل في خطوط الأنابيب ونوع ومعدل التآكل. وكاميرا عالية الدقة ، تنقل الصور إلى جهاز كمبيوتر عبر الإنترنت ، وتطابقها مع صور متعددة للظروف المسببة للتآكل بطرق متنوعة للتدريب والبرامج المعدة.

كما أعرب فريق العمل المشارك في الندوة عن اهتمام الجامعة واعتمادها لأحدث التقنيات في دوراتها الأكاديمية ، مثل إنترنت الأشياء ، والذكاء الاصطناعي ، وتحليل البيانات الضخمة ، والإلكترونيات الدقيقة ، والتصنيع الرقمي ، وتصميم الروبوتات واستخدامها ، والأمن السيبراني ، والواقع المعزز. بنية تحتية آمنة وفعالة ، تحاول من خلالها تعريف الطلاب بالتكنولوجيا والتطبيقات المعملية العملية ، وتهيئهم للتحول الرقمي القادم ، وتساهم في صياغة استراتيجيات الذكاء الاصطناعي ، مع السماح لهم بالمشاركة في البرنامج التدريبي المتخصص. وتستخدم تطبيقاتها في تطوير المدن الذكية والقطاع الصناعي وحل القضايا البيئية التي تدعم الدولة في تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030.

شاهد أيضاً

بنبان

عاصمة الطاقة الشمسية بنبان

يقع مصنع بنبان في قرية بنبان ، على بعد حوالي 35 كيلومترًا شمال غرب أسوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!