الخميس , أكتوبر 21 2021
الشاشة 2021 07 09 154901

سفير تشيلي يطّلع على مشروعات ومبادرات «كهرباء دبي»

استقبل معالى سعيد محمد الطائر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة جورج فايز فايز دوكيت واطلع على مشروعات كهرباء دبي. 

وأكد الطاير خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص التشيلية في قطاع الطاقة والمجالات ذات الصل ، ومن خلال تبادل أفضل الممارسات لتعزيز العلاقة المشتركة إلى منظور أوسع والخبرة العالمية، والمقارنات المعيارية بين اللجنة والمؤسسات التشيلية.  

استقبل سعادة سعيد محمد الطاير سفير جمهورية تشيلي لاستعراض المشاريع والمبادرات والخطط التي أطلقتها الجهات لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ودولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي رحمه الله لأن السلطات ملتزمة بتطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية لتعزيز التنمية المستدامة للإمارة. 
 
وتطرّق معاليه لمشاركة الهيئة في إكسبو 2020 دبي، كشريك الطاقة المستدامة الرسمي، لافتاً إلى بذل أقصى الجهود، لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، في تنظيم أفضل دورة في تاريخ معرض إكسبو. 
 
ويوفر جناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي، تجربة فريدة للزائرين، حيث يسلط الضوء على مشروعات ومبادرات الهيئة المبتكرة، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، والاعتماد على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. 
كما أوضح أن السلطات لديها توجه واضح لقطاع الطاقة في دبي، وهو توسيع استخدام الطاقة النظيفة، تماشياً مع استراتيجية الطاقة النظيفة في دبي، وتوفير 75٪ من الطاقة الإنتاجية في دبي من الطاقة النظيفة. 

وبحلول عام 2050، الاتجاه العام هو تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية واعتماد أدوات التحول الرقمي والشبكات الذكية والثورة الصناعية الرابعة، فضلا عن تأثيرها في قطاعي الطاقة والمياه، وقد تم إنشاء القسم الرقمي “Digital DEWA” التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسوف يغير نموذج الخدمة للمنظمات الخدمية ويصبح أول مؤسسة رقمية في العالم تعمل بالطاقة المتجددة وأنظمة التخزين المستقلة، وتوسيع استخدام الذكاء الاصطناعي، وإنشاء نظام جديد منصة رقمية متطورة “مورو” وبقدر ما يتعلق الأمر بسفير جمهورية تشيلي، فإنه يقدر جهود السلطات والفرص الاستثمارية التي توفرها، مما يوفر المزيد من الفرص للتعاون المشترك بين تشيلي والدولة. 

شاهد أيضاً

الحياة الكريمة

مبادرة الحياة الكريمة تبدء في بناء محطة طاقة شمسية ببني سويف

قال هاني الجويلي رئيس مدينة ببا جنوب محافظة بني سويف ، إنه في المرحلة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!