الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
إيهاب إسماعيل

كشف نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن محطات الشمسية تكلف اقل, و هناك أكثر من 90٪من مساحة مصر لبناء محطات طاقة شمسية.

وفقًا لإيهاب إسماعيل ، مهندس ونائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، تتمتع مصر بأعلى سطوع شمسي.

وأضاف الغالبية العظمى من سكان مصر في سماحة 6٪ ، حيث تناسبنا أكثر من 90٪ لبناء محطات طاقة شمسية ، موضحًا أنها يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة.

بنبان هي واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم والأقل تكلفة بعد السعودية والإمارات ، أوضح في مقابلة عبر الهاتف مع برنامج “مساء دي إم سي” للإعلامية إنجي القاضي ، والذي جعل المستثمرين يتدافعون لتسخير الطاقة الشمسية. مضيفاََ أن هذا يساعد مصر على تحقيق استراتيجيتها لعام 2035 لتحقيق 42 بالمائة من الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن دور الدولة يتمثل في ترشيد استخدام الغاز الطبيعي ، وزيادة الاستفادة من الموارد المتجددة مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح ، وإيجاد فرص بديلة للغاز الطبيعي لاستخدامه في البتروكيماويات أو التصدير.

وأكد أن التكلفة المنخفضة لتوليد الطاقة الشمسية ، وارتفاع أسعار الكهرباء ، وأن الدولة تسمح لمحطات توليد الكهرباء على الأسطح بتوليد الكهرباء ، كما أن بعض مصانع الأسمنت والصلب الكبيرة قامت ببناء محطات لتوليد الطاقة ، وكلها تساعد في إمدادات الطاقة صغيرة السعة. 125 ميغاواط وهو رقم كبير لأن البنك المركزي والبنك الوطني يقدمان قروضاً بفائدة منخفضة لتشجيع استخدام الطاقة الشمسية

شاهد أيضاً

محطة شمسية

شركة كوكاكولا مصر توسع اعتمادها على الطاقة النظيفة

حصلت شركة سولاريس كوك للطاقة المتجددة على الموافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!