الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
sharm solar

مبادرة تركيب ألواح شمسية لـ20 فندقا بشرم الشيخ قبل نوفمبر

قال مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور محمد بيومي إن هناك مبادرة لتركيب ألواح شمسية على أسطح 20 فندقًا في شرم الشيخ.

وأضاف أنه في تصريح خاص خلال الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية بشرم الشيخ ، طوعا تغطية سطح الفندق بألواح شمسية ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المفاوضات مع عشرة فنادق و جارية مع 10 آخرين قبل اجتماع نوفمبر المقبل.

وأشار بيومي إلى أن العديد من المصانع والفنادق ستشهد الفترة المقبلة من تغطية أسطحها بألواح الطاقة الشمسية لأنها أصبحت مصدرا رخيصا للكهرباء.

وأكد مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ كانت فرصة للتوعية بتغير المناخ على المستوى الوطني ، مشيرًا إلى مخاطر تغير المناخ في العديد من القطاعات مثل انخفاض المحاصيل الزراعية والتهديدات التي تتعرض لها المدن الساحلية.

وأوضح أنه على المستوى الدولي يتسبب تغير المناخ في اختلالات بيئية تؤدي إلى ظهور طفرات مرضية جديدة مثل كورونا.

وأشار بيومي إلى فوائد الاستثمار في إيجاد مصادر طاقة بديلة وتقليل انبعاثات الغازات الناتجة عن ظاهرة الاحتباس الحراري ، إلى جانب تقنيات وحلول لتحسين كفاءة الطاقة بتكلفة منخفضة.

وأشار إلى تجربة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة الكهرباء لدعم تحول السوق المصري إلى الإضاءة الموفرة للطاقة من خلال الألواح الشمسية ، مشيرا إلى أنها حاليا في مرحلة مبكرة من الترويج النشط ، ولكن مع تطوير التكنولوجيا ، تم تخفيض أسعار المنتجات ، وهناك حاجة إلى أن الطلب على مشترياتها ، على الرغم من ارتفاع سعرها ، يقلل من التكاليف وإدخال فئات اجتماعية جديدة كاستثمار مجدي ماليًا.

شاهد أيضاً

panels

تخصيص حوالي 5200 كم2 لصالح هيئة الطاقة المتجددة لإقامة مشروعات طاقة متجددة

قال المهندس أمجد الهويحي رئيس قسم البحوث والاختبارات بهيئة الطاقة المتجددة ورئيس لجنة تسليم الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!