الإثنين , يناير 25 2021
مدير برنامج الطاقه: هدفنا تشغيل 30 مصنعا بالطاقة الشمسية في 2021

مركز تحديث الصناعة يستهدف تشغيل 30 مصنعا بالطاقة الشمسية في 2021

صرح المهندس أشرف فوزي، مدير برنامج الطاقة الشمسية بمركز تحديث الصناعة، بأن المركز يستهدف تشغيل 30 مصنعًا بالطاقة الشمسية خلال العام الجديد 2021.

وقال فوزي في تصريحات خاصة لـ”أهل مصر”، على هامش المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، إن المركز يعمل منذ 3 سنوات على مشروع إنتاج الطاقة النظيفة لاستخدامها في المصانع وعدد من المشروعات الاستثمارية.

وأضاف فوزي، أنه قبل 3 أعوام من الآن كانت تكلفة الكيلو وات تقدر بـ1200 دولار، وتبلغ اليوم 800 دولار فقط، وهذا يعن أن المنافسة أصبحت أقوى وفتح أسواق جديدة إثر بشكل إيجابي على مجال الطاقة الجديدة.

وأشار فوزي إلى أن هناك 17 مصنعًا يعمل بالطاقة الشمسية الآن بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، بالإضافة إلى عدد من المصانع التي تعمل بحجم طاقة ضخم، مضيفًا: “ركبنا محطات طاقة شمسية في 10 أبراج، و11 مبني حكومي، و9 تجمعات سكنية، ولدينا مشاريع أخرى نعمل عليها الآن، كما وفرنا 13 جيجا وات من استهلاك الشبكات الكهربائية وتسخين المياه بالطاقة الشمسية بهدف خلق بيئة نظيفة”.

وأكد فوزي دور المركز في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة في مجال الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى خطة المركز لاستهداف تغيير نظام تشغيل الأجهزة الكهربائية في مصر من ثلاجات وتلفزيونات وهواتف محمولة.

شاهد أيضاً

الالتزام البيئي» يقرض 20 مصنعا ومزرعة 120 مليون جنيه

«الالتزام البيئي» يقرض 20 مصنعا ومزرعة 120 مليون جنيه لمشروعات طاقه متجدده

كشف المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!