الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
هيدروجين

مصر ستلعب دورًا مهمًا في تصدير الهيدروجين وتخزين الكربون.

اتخذت مصر خطوات جادة هذا العام في الحد من انبعاثات الكربون والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة ، وفقًا لموقع “energy voice” البريطاني ومقره أبردين ، اسكتلندا.

مصر تتجه إلى الطاقة المتجددة
وقال الموقع البريطاني إن مصر وقعت في مايو صفقة بقيمة 25 مليون دولار مع إيني الإيطالية لمشروع امتياز مليحة ووقعت مذكرات تفاهم مع شركات أخرى للتنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأشار الموقع إلى أن مشروع الطاقة المتجددة في مصر يتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ COP27 في نوفمبر من العام المقبل ، مشددًا على أن مصر ستلعب دورًا مهمًا في تصدير الهيدروجين وتخزين الكربون.

اتفاقية مع Toyota Tsusho
يسلط موقع المملكة المتحدة الضوء على اتفاقية بين شركة Toyota Tsusho اليابانية ومصر لإنتاج المزيد من الأمونيا الزرقاء والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

وفي وقت سابق أجرى وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا محادثات مع توكوجي كوياما مدير مشروعات البنية التحتية للطاقة بالشركة اليابانية.

ناقش وفد من شركة تويوتا تسوشو التعاون المشترك وحيث تخطط لتحويل الأمونيا الرمادية إلى اللون الأزرق من خلال استخدام احتجاز الكربون وتخزينه (CCS) ، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

تقترح الشركة اليابانية أيضًا إنشاء خط إنتاج جديد للتركيز على إنتاج الأمونيا الزرقاء.

تقرير دولي: مصر دولة رائدة في إنتاج الطاقة المتجددة
وكان موقع International Transition Economist ، الذي يتابع أخبار الطاقة ، قد ذكر سابقًا أن مصر دولة رائدة في الشرق الأوسط في مجال إنتاج الطاقة المتجددة ، مشيرًا إلى أن الدولة لديها إمكانات وإمكانيات هائلة في مجال الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية. الطاقة مما يجعلها مؤهلة لجذب العديد من الصناعات التي تستهدف العالم.

شاهد أيضاً

محطة شمسية

شركة كوكاكولا مصر توسع اعتمادها على الطاقة النظيفة

حصلت شركة سولاريس كوك للطاقة المتجددة على الموافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!