السبت , يوليو 24 2021
وزير الإسكان
وزير الإسكان

وزير الإسكان يفتتح محطة الطاقة الشمسية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء

افتتح عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، محطة للطاقة الشمسية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء ، وقد تم تنفيذ المشروع بدعم من منظومة الخلايا الشمسية الصغيرة الوطنية المتصلة بمشروع الشبكة. بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمية. وأقيم هذا بمناسبة افتتاح المعرض المصري الدائم للأبنية الخضراء والمؤتمر الدولي الثالث للبناء المستدام وإدارة المشاريع ، وكان موضوع المؤتمر “الإدارة المتكاملة للمدن الذكية” برعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي. في الفترة من 20 إلى 22 يونيو ، شاركت وزارة الإسكان والمرافق العامة والمجتمع العمراني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة والنقل في مقر مركز الدقي.

وحضر حفل الافتتاح الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رندا أبو حسن والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة محمد عبد الكريم. وأوضح المركز أن إجمالي السعة المركبة لمحطة الطاقة الشمسية تبلغ حوالي 93 كيلوواط ساعة وتوليد الطاقة السنوي 143 ميغاواط ساعة ، ومنذ يناير 2020 ، وفرت 253 ألف جنيه من الكهرباء وخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 83 طنًا سنويًا ، وهو ما يلبي احتياجات متطلبات مصر خطة 2030 في مجال التنمية المستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة البديلة الصديقة للبيئة.

جدير بالذكر أن مشروع نظام الخلايا الشمسية الصغيرة “مصر- الضوئية” قدم الدعم الفني والمادي لتنفيذ 121 محطة للطاقة الشمسية في 15 محافظة في جميع أنحاء البلاد خلال الفترة الثلاثية 2018-2021 ، بإجمالي قدرة مركبة 9.6 ميجاوات. ، مما يوفر الطاقة. الكهرباء تصل إلى 14.8 جيجاوات ساعة / سنة.

شاهد أيضاً

بنبان

عاصمة الطاقة الشمسية بنبان

يقع مصنع بنبان في قرية بنبان ، على بعد حوالي 35 كيلومترًا شمال غرب أسوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!