الثلاثاء , يونيو 22 2021
الهيدروجين الاخضر
الهيدروجين الاخضر

وزير الكهرباء المصري: نسعي لتوليد الهيدروجين الأخضر واسخدامه كمصدر للطاقة

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر ، إن قطاع الطاقة اعتمد تقنيات مختلفة تساعد في طرق نقل الطاقة ، مثل اتجاه استخدام الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة المتجددة. وأضاف محمد شاكر أنه تم تشكيل مجموعة عمل لدراسة أهمية استخدام تكنولوجيا الهيدروجين في كل قطاع ، للتعرف على فرص توليد واستخدام الهيدروجين الأخضر في مصر ، ووضع خارطة طريق للخطوات المستقبلية لاستخدام الهيدروجين الأخضر ،

وصرح الوزير في حفل افتتاح منتدى “افتتاح صناعة الطاقة الهيدروجينية في إفريقيا” بأنه وقع اتفاقية نوايا مع شركتي سيمنز الألمانية وديمي البلجيكية لتنفيذ مشروعات إنتاج الطاقة الهيدروجينية الخضراء في مصر.

وأكد أن إفريقيا تمتلك أكبر موارد الطاقة النظيفة في العالم ولديها موقع استراتيجي مهم في تطوير الطاقة النظيفة. وتمثل إمكانيات الطاقة الشمسية في إفريقيا حوالي 40 ٪ من إجمالي الطاقة الشمسية في العالم و 32 ٪ من الإجمالي العالمي. طاقة الرياح ..و 12٪ من الطاقة الكهرومائية. وأوضح أن قطاع الكهربة والطاقة في مصر بدأ في التحول إلى طاقة منخفضة الكربون ويعتمد بشكل كبير على تطوير مصادر الطاقة المتجددة لتحسين كفاءة الطاقة وضمان إمدادات الطاقة وتقليل الانبعاثات. وأشار إلى أن مصر تمتلك موارد طاقة متجددة خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتعد من أكبر منتجي الطاقة المتجددة حيث خصصت نحو 7650 كيلومتر مربع لتنفيذ نحو 90 جيجاوات من مشروعات طاقة الرياح المتجددة. والطاقة الشمسية.

وأشار إلى أن مصر وضعت استراتيجية طموحة لتنويع الطاقة تهدف إلى ضمان استمرار سلامة واستقرار إمدادات الطاقة ، مضيفًا أنها تخطط للوصول إلى 42٪ أو أكثر من الطاقة المتجددة بحلول عام 2035 وتجري حاليًا الأبحاث اللازمة. لزيادة هذه النسبة. وأضاف أنه من المخطط أن تصل حصة الطاقة المتجددة عند الحمل الأقصى بحلول نهاية عام 2022 إلى 20٪ ، ولكن بحلول نهاية عام 2021 ، نجح القطاع في الوصول إلى هذه النسبة لأن السعة ستصل إلى ما يقرب من 6378 ميجاوات وأكد أن من الخطوات المهمة تعديل التشريع لإزالة حواجز الاستثمار والبدء في خطة إصلاح أسعار الكهرباء وتنفيذ خطة التعريفة التكميلية التي أدت إلى إطلاق أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية الكهروضوئية. في مجمع الطاقة ، الذي تبلغ طاقته الإجمالية حوالي 1465 ميجاوات ،

وأضاف أن القطاع اتخذ العديد من الإجراءات المهمة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المتجددة في ظل بعض الآليات الأخرى التي تشجع مشاركة القطاع الخاص. واصبح: “القطاع الخاص مليء بالثقة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري ، لأن عددًا كبيرًا من المستثمرين الأجانب والمحليين من القطاع الخاص تقدموا بطلبات لدخول مشروعات القطاع ، خاصة مشروعات الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة.و سعر الطاقة الذي تم الحصول عليه لمشروع BOO هو سنتان / كيلوواط ساعة. “الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أقل من 3 سنتات / كيلوواط ساعة.

شاهد أيضاً

السيارة الكهربائية

((السيارات الكهربائية نصر E70)من المتوقع أن يبدأ الإنتاج منتصف عام 2022: السيارات الكهربائية نصر E70

كشفت كلا من “وزارة الكهرباء والصناعة والتجارة” أن السيارات الكهربائية”نصر إي 70″ من المقرر أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!