الثلاثاء , يونيو 22 2021
جديد
صناعة الهيدروجين
صناعة الهيدروجين

وزير الكهرباء يفتتح منتدى صناعة الهيدروجين الأول بأفريقيا

ألقى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر ، اليوم ، كلمة في حفل افتتاح الملتقى الأول “افتتاح صناعة الهيدروجين في إفريقيا” الذي ينظم ضمن إطار الطاقة الألماني الأفريقي. وفي السياق ذاته ، شكر الدكتور شاكر Afrika-Verein على تنظيم هذا الحدث المهم ، وشكره على المشاركة في هذا المنتدى. فهذه فرصة للنقاش وتبادل الآراء مع الشركاء الاستراتيجيين في ألمانيا وأفريقيا للوصول إلى آلية ملتزمة بـ تعميق التعاون ومناقشة التحديات والفرص المشتركة في صناعة الطاقة.

أكد شاكر أن إفريقيا تمتلك أكبر موارد الطاقة النظيفة في العالم ولها موقع استراتيجي مهم في تطوير الطاقة النظيفة ، حيث تمثل إمكانيات الطاقة الشمسية في إفريقيا حوالي 40 ٪ من إجمالي الطاقة الشمسية في العالم و 32 ٪ من إجمالي طاقة الرياح في العالم. .، 12٪ من إجمالي الطاقة الكهرومائية. وأوضح الوزير أن قطاع الطاقة في مصر بدأ في التحول إلى الطاقة منخفضة الكربون، ويعتمد بشكل كبير على تطوير الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة وضمان إمدادات الطاقة وتقليل الانبعاثات. وفي هذا السياق ، أشار شاكر إلى أن مصر تمتلك موارد طاقة متجددة ، وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية ، مما يجعلها واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة ، حيث تم تخصيص ما يقرب من 7650 كيلومترًا مربعًا لتنفيذ ما يقرب من 90 جيجاواط من طاقة الرياح والطاقة الشمسية. الطاقة الشمسية.

من أجل الاستفادة من هذه الموارد ، تبنت مصر استراتيجية طموحة لتنويع الطاقة تهدف إلى ضمان استمرار سلامة واستقرار إمدادات الطاقة ، مضيفًا أنه بحلول عام 2035 ، ستصل حصة الطاقة المتجددة إلى أكثر من 42٪ ، ويجري حاليًا إجراء البحوث اللازمة لتحقيق ذلك. زيادة هذه النسبة. وأوضح شاكر أنه من المقرر أن تصل حصة الطاقة المتجددة الحمل الأقصى بحلول نهاية عام 2022 إلى 20٪ ، لكن القطاع نجح في الوصول إلى هذه النسبة بنهاية عام 2021 ، حيث ستصل السعة إلى قرابة 6378 ميغاواط. من أجل تحقيق الرؤية الكبرى لتوسيع استخدام الطاقة المتجددة ، واتخذت الدائرة عددًا من الإجراءات وقدمت العديد من الحوافز لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في مشاريع الطاقة ، والتي يلعب فيها الاستثمار الخاص دورًا مهمًا في تحقيق طاقة متجددة. والوصول الى الهدف المنشود.

تتمثل إحدى الخطوات المهمة في تعديل التشريع لإزالة حواجز الاستثمار ، والبدء في خطة إصلاح التعريفة، ويوجد أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية بالخلايا الكهروضوئية في مجمع الألواح الشمسية بطاقة إجمالية تبلغ حوالي 1465 ميجاوات ، وقد حصل المشروع على ثلاث جوائز دولية من بينها جائزة البنك الدولي. وأضاف أن الدائرة اتخذت العديد من الإجراءات المهمة للاستفادة من الإمكانات الهائلة للطاقة المتجددة وفقًا لآليات أخرى تشجع مشاركة القطاع الخاص ، بما في ذلك EPC + Finance-BOO-Net METERING- والمزايدات.

وفي نهاية الكلمة شكر الوزير جميع المشاركين على جهودهم وأعرب عن إيمانه بأن هذه اللقاءات ستساعد بشكل كبير في تعزيز التعاون وإبراز آخر التحديات والإمكانيات في مجال الطاقة وتهدف إلى تعزيز التعاون المستقبلي وتحقيق الطاقة النظيفة. سوف يفيد انتقال الطاقة قارتنا البنية ويدعم جهود التنمية المستدامة والتكامل على المستوى القاري لإفادة جميع الناس.

شاهد أيضاً

السيارة الكهربائية

((السيارات الكهربائية نصر E70)من المتوقع أن يبدأ الإنتاج منتصف عام 2022: السيارات الكهربائية نصر E70

كشفت كلا من “وزارة الكهرباء والصناعة والتجارة” أن السيارات الكهربائية”نصر إي 70″ من المقرر أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!