السبت , يوليو 24 2021
المدن الذكية
المدن الذكية

وقعت هواوي والمركز القومي لبحوث الإسكان مذكرة تفاهم لتعزيز خدمات المدن الذكية

وقعت شركة هواوي مصر ، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مذكرة تفاهم مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء (HBRC) ومجموعة المهندسين الاستشاريين (ECG) لتطوير وتعزيز قدرات التخطيط وتنفيذ وتشغيل المدن الذكية ، وتحسين التكنولوجيا والمعايير والنجاح التجاري لتعزيز وتطوير هيكلها. يعد هذا التعاون المشترك دعماً استراتيجياً لخطة التنمية الوطنية 2030. وتعمل جميع الإدارات الحكومية بما في ذلك الوزارات والجهات ذات الصلة بجد ، لأن الدولة تعمل حاليًا على تطوير ممارسات تطوير المدن الذكية ، والهدف هو “تحويل جميع المدن إلى مدن ذكية”. . “

تم توقيع هذه المذكرة خلال فعالية “الإدارة المتكاملة للمدينة الذكية” في المؤتمر الدولي الثالث للبناء المستدام وإدارة المشاريع ، حيث شاركت هواوي في أحد المؤتمرات التي تحمل عنوان “رؤية هواوي وأهم ممارساتها”. المدن الذكية في مصر وشمال إفريقيا “، بقيادة السيد صن وينسن ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر ، والدكتور خالد الذهبي ، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للإسكان والبناء ، بحضور مدير مجموعة مهندسي الأبحاث والاستشارات ECG المهندس محمد عبد المنعم.

تشمل مذكرة التفاهم تطوير التكنولوجيا وتطوير الأعمال من قبل جميع الأطراف ذات الصلة لتسريع التحول في هياكل المدينة الذكية والحلول الخدمية لتحقيق النجاح المستدام لجميع الإدارات داخل وخارج المدينة. ومن خلال تحالفات الصناعة والتحالفات التجارية ومنصات المطورين والمجتمعات المفتوحة ، يمكنك تعزيز ودعم نظام التحول الرقمي لتنفيذ الابتكار المشترك وتوسيع النظام البيئي.

أكد الدكتور خالد الذهبي ، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لبحوث الإسكان والبناء ، على أهمية عمل المركز مع قسم التطوير بشركة هواوي والاستشارات. وقد تم تطوير الأكواد الهندسية اللازمة لتوجيه هذه المدن على أساس العلم و الطلب. والجدير بالذكر أن “المختبر المفتوح” التابع لمركز هواوي للابتكار يهدف إلى التركيز على السوق واحتياجاته في مختلف الصناعات والهيئات الحكومية ، مثل النقل والطاقة والتمويل ، فضلاً عن تطوير الأجهزة والبرامج والخدمات. بالإضافة إلى دعم المجالات المبتكرة مثل السلامة العامة والشبكة الذكية والمدن الذكية والحكومة الذكية والتعليم الذكي ، فإنه يقترح أيضًا حلولًا ذكية من خلال تحالفات مع مختلف الشركاء لدعم تنمية مصر وشمال إفريقيا في مرحلة التحول الرقمي. ويهدف إلى إظهار إنجازات ابتكار المدن الذكية للعملاء من مختلف البلدان والصناعات.

شاهد أيضاً

بنبان

عاصمة الطاقة الشمسية بنبان

يقع مصنع بنبان في قرية بنبان ، على بعد حوالي 35 كيلومترًا شمال غرب أسوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!