الخميس , أغسطس 18 2022
جديد
wind turbines

 أكبر مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح في الشرق الأوسط

قال المهندس حسن أمين ، عضو المركز الإقليمي للطاقة المتجددة ، إن مشروع أكوا باور سيكون أكبر مشروع لطاقة الرياح في الشرق الأوسط باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار ، مما يجعله أكبر مشروع في الشرق الأوسط, و خامس أكبر مشروع في العالم ، على البحر الأحمر بجبل الزيت.


وأضاف أمين أن المشروع يعمل بنظام POT أو نظام شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص. موضحا “شكرًا لوزارة الكهرباء على توفير التسهيلات لي للحصول على هذا المشروع ، أتمنى أن يصبح الهيدروجين الأخضر أحد مصادر  الدخل الأجنبي لمصر”.

وتابع: “المشروع سيقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2.4 مليون طن ، ما يعني أننا إذا استخدمنا محطات طاقة حرارية لتوليد الكهرباء ، فسوف يتسبب ذلك في الكثير من انبعاثات الكربون ، وستستفيد مصر من المشروع بشهادة مبيعات الكربون. ومن ثم الشحن إلى مصر. هذا هو المشروع ، سيخلق المشروع أيضًا فرص عمل كبيرة جدًا أثناء عملية البناء ، وسيوفر أكثر من 4000 فرصة عمل ، وسيستمر المشروع لمدة 25 عامًا.

وأوضح أن المشروع سيبدأ الآن في خطوات قبل الإغلاق المالي للمشروع ، وأنه تمت دراسة هجرة الطيور وسرعة الرياح الدقيقة في المنطقة ، مضيفًا: “في أوائل عام 2024 ، سنعمل على المشروع المالي. سيتم تنفيذ إغلاق المشروع على مرحلتين حتى عام 2026 ، عندما يتم تسويق المشروع بالكامل.

وتابع: “لطالما اهتممنا بشركائنا المحليين لأن هذه المشاريع ستكون فرصة لتطوير القدرات المحلية في مصر ، ولدينا حسن علام كشريك رئيسي في هذا المشروع ، وهو مثال على التعاون الحقيقي بين الدول الأجنبية. يستثمر.”

شاهد أيضاً

UAE ENERGY

الإمارات تحقق أهداف التنمية المستدامة, زادت دبي حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 14٪

زادت دبي حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 14٪ بحلول نهاية عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!