الأحد , فبراير 5 2023
جديد
uae_egypt

اتفاقية بين الإمارات ومصر لتطوير مشروع لطاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات.

وقعت الإمارات ومصر ، الثلاثاء ، اتفاقية لتطوير مشروع لطاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات في مصر خلال مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين للمناخ (COP27) في المنتجع السياحي المصري بشرم الشيخ.
وقالت وكالة أنباء الإمارات إن مزرعة الرياح البرية ستوفر لمصر “تكاليف غاز سنوية تبلغ حوالي 5 مليارات دولار أمريكي ، بالإضافة إلى توفير ما يصل إلى 100 ألف فرصة عمل”.
وستنتج المحطة عند اكتمالها “47790 جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا وستساعد على تجنب 23.8 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، أي ما يعادل حوالي 9 بالمائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الحالية في مصر” ، وفقًا للوكالة.
وشهد توقيع الاتفاقية رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووقعت الاتفاقية بين شركة الطاقة المتجددة الرائدة في الإمارات (مصدر) والمطور الرئيسي لمشاريع الطاقة المتجددة في مصر (إنفينيتي إنرجي) مع “حسن علام للمرافق” وشركة إنفينيتي باور و الحكومة المصرية.

تمتلك مصدر محفظة من أصول الطاقة المتجددة يبلغ مجموعها أكثر من 20 مليار دولار وقدرة مجمعة تزيد عن 15 جيجاوات ، وقالت الشركة إن المشروع الجديد سيكون الأكبر حتى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” جميل الرمحي إن شركته “فخورة بتوسيع مساهمتها في دعم أهداف الطاقة المتجددة للجمهورية العربية الشقيقة من خلال هذه الاتفاقية لتطوير أكبر مصدر للطاقة من نوعه على مسار تطوير الشركة.”

وقال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد في تغريدة “سنواصل تنفيذ المبادرات النوعية في حلول الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية المستدامة”.

شاهد أيضاً

green hydrogen

إنشاء منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يبدأ تشغيلها في عام 2026.

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، توقيع اتفاقية إطارية بين اتحاد شركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!