الإثنين , ديسمبر 5 2022
جديد
المياه الجوفية
المياه الجوفية

استعادة الخدين ، والمياه الساخنة ، وخلق غابة جانبية

كشف المهندس عبدالعزيز الرشود نائب رئيس العمليات بالمؤسسة العامة للري ، عن خدي الهفوف وإحياء الحارة في المبرز ، مبيناً أن المؤسسة تعتبر هاتين العينتين مهمتين تاريخياً ووجهة سياحية ، موضحاً أن عين الحارة ، حيث تم حفر 3 آبار ، يتم حالياً تنسيقها. تم حفر البئر الرابع على مستوى مختلف عن وزارة البيئة والموارد المائية والزراعة.

تنوع بيئي

واعلن الرشود عن انشاء غابة حضرية وبرية من اشجار السدر لمربي النحل شمال الطريق الدائري الاحساء ، والهدف منها مزرعة تربية نحل للمواطنين ومربي النحل ومحطة زراعية ومستجمع مياه على طريق بقيق. تنوع “الحياة البرية المستخدمة للعودة إلى المنطقة يؤكد أن الوكالة لا تسعى لاستخراج المياه الجوفية ، ولا تركز على المياه الجوفية ، ولكن على المياه المعالجة.

شجرة غير مثمرة

وأكد الرشود أنه سيتم تخصيص إنتاج خمس مشاتل زراعية للإصدار الثالث من مبادرة “الأحساء … 2021” المقرر إطلاقها في أكتوبر من العام المقبل ، وأعلن أن الشركة ستستمر في ضمان السلامة. شبكة ري المقبرة.كما يدعم المسجد بالشتلات الزراعية وشبكات الري ، مع التركيز على زراعة الشتلات غير المثمرة الأكثر طلبًا ، بما في ذلك النيم ونخيل مريم والأكاسيات ، لأنها دائمة الخضرة وسهلة العناية بها ، يرجى الانتباه والمتابعة فوق.

زحف الرمال

وقال نائب رئيس شركة الري: إن الشركة تركز على تعزيز وتعظيم استخدام مصادر المياه المتجددة غير التقليدية وزيادة المساحة الخضراء للطرق السريعة من خلال إنشاء أحزمة خضراء حول واحة الحسا الزراعية. على أطراف بحيرة الأصفر.تم اختيار الموقع بعناية بعد البحث باستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية المتعددة (GRs) ، وأثناء إنشاء الموقع ، تم تحديد مساحة 5000 متر مربع قريبة من مصادر المياه غير التقليدية. تحتوي المحطة على 262 لوحة شمسية تولد 85 ألف واط من الكهرباء لتشغيل 3 مضخات كهربائية. يكشف عن مشروع جديد تجري دراسته حالياً مع شركة أرامكو السعودية بالقرب من منطقة بقيق لمنع انجراف الرمال.

شاهد أيضاً

محمد شاكر

مجمع خليج السويس من المتوقع أن يضم من طاقة الرياح أكثر من 3000 ميجاوات

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن مجمع خليج السويس من المتوقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!