الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
المناخ-شرم الشيخ

السعي لتوفير التمويل المستدام لمشاريع الطاقة الخضراء في افريقيا

أعلن محمد عمر جاد ، سفير مصر لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي ، أن مصر دعت الدول الأفريقية إلى عقد اجتماعات تشاورية حول القضايا المتعلقة بالمناخ والطاقة ، في محاولة لتنسيق المواقف الأفريقية قبل قمة المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

شرح السفير محمد جاد جلسة العمل المعنونة “تحديات تعبئة أسواق رأس المال لتمويل الانتقال إلى أسواق الطاقة المستدامة” في مؤتمره بالفيديو الذي نظمه المغرب على هامش اجتماع وزراء المالية الأفارقة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والاجتماع الوزاري. يعقد غدا في داكار عاصمة السنغال. يعد هذا الاجتماع التنسيقي استمرارًا للاجتماع الأفريقي الذي بدأ خلال قمة إفريقيا الأخيرة في أديس أبابا في فبراير الماضي لتوضيح موقف إفريقيا الموحد بشأن قضايا المناخ وتقديمه إلى قمة COP-27 القادمة.

وأوضح السفير جاد أن مصر تسعى لزيادة اعتمادها على الطاقة المتجددة من نسبة 18٪ الحالية إلى 45٪ بحلول عام 2025.

ودعا الدول الإفريقية إلى العمل من أجل الانتقال العادل إلى الطاقة المتجددة ، وتوفير التمويل المستدام لمشاريع الطاقة الخضراء في إفريقيا ، وتنفيذ التزامات إفريقيا التي تم التعهد بها في قمة المناخ الأخيرة.

لا تزال البلدان في القارة الأفريقية تمثل أقل من 1 في المائة من إصدارات السندات الخضراء لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لجون بول آدم ، مسؤول الطاقة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.

وطالب آدم الدول الإفريقية بالتنسيق فيما بينها على المستوى التشريعي لتشجيع استثمار القطاع الخاص في قطاع الطاقة وضبط الأسعار بما يجذب المستثمرين ، ولضمان توافر المعلومات والبيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة تجاه مصادر الطاقة المتجددة. التوافر العادل للطاقة.

شاهد أيضاً

محطة طويلة

بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الطويلة لتحلية المياه في أبوظبي و معلومات اساسية عن المشروع

أعلنت شركة أكوا باور عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الطويلة لتحلية المياه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!