الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
egypt achievements

انجازات مصر من 2014 في قطاع الطاقة الجديدة و المتجددة

مصر تلعب الآن دورًا مهمًا كمركز عالمي للطاقة من خلال تطوير احتياطيات مصر اليومية. وهو ما يعادل ضعف احتياجات المصريين في مشروعات الربط الكهربائي مع الدول الأوروبية والأفريقية والعربية للاستفادة من فائض العملة الصعبة.

بين عامي 2014 و 2022 ، حققت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نجاحًا غير مسبوق في جميع مجالات إنتاج الكهرباء ونقلها وتوزيعها.

يعمل قطاع الطاقة في إطار استراتيجيات وطنية وإقليمية تركز على تلبية احتياجات تطوير الطاقة الكهربائية ، وتعتمد سياساته على تنويع الطاقة والاستخدام الأمثل للموارد المتجددة وزيادة الكفاءة في إنتاجها واستخدامها.

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، بتوجيه من قيادتها السياسية ، على التخطيط للمستقبل استجابة للتطورات في الطلب على الطاقة وتلتزم بتحسين الأداء وجودة الخدمة. منذ عام 2014 ، بلغ إجمالي السعة المضافة إلى الشبكة الوطنية ما يقرب من 31000 ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددة على مدى السنوات الثماني الماضية.

من حيث الخطط الوطنية لتوسيع مشاريع توليد الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة ، تبلغ القدرة المركبة لطاقة الرياح 1،634 ميجاوات ، والقدرة المركبة للطاقة الشمسية حوالي 1،631 ميجاوات.

على مدار ثماني سنوات ، تمت إضافة مصادر الطاقة المتجددة (الرياح ، والطاقة الشمسية ، والطاقة المائية) إلى (9) مشاريع بقدرة إجمالية تقارب 2616 ميجاوات ، منها 1491 ميجاوات. طاقة شمسية و 1093 ميجاوات الرياح و 32 ميغاواط من الطاقة المائية فهي كالآتي:

  • محطة طاقة الرياح (القطاع الخاص) بطاقة 513 ميغاواط.
  • محطة طاقة الرياح بقدرة 580 ميغاواط.
  • محطة طاقة شمسية بقدرة 26 ميجاوات.
  • مشروع طاقة شمسية (قطاع خاص) بطاقة 1465 ميغاواط يقع في منطقة بنبان بمحافظة أسوان المعروفة حالياً بعاصمة الطاقة الشمسية في العالم.
  • محطة طاقة كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات.

شاهد أيضاً

محطة شمسية

شركة كوكاكولا مصر توسع اعتمادها على الطاقة النظيفة

حصلت شركة سولاريس كوك للطاقة المتجددة على الموافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!