الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
العالمية القابضة

تعلن الشركة العالمية القابضة الإماراتية اليوم إنجاز صفقة استثمارية بقيمة 7.3 مليار درهم إماراتي (لزيادة تغلغل الطاقة المتجددة)

أعلنت “الإمارات العالمية القابضة” اليوم أنها أنجزت مشروعاً استثمارية بقيمة 7.3 مليار درهم (حوالي 2 مليار دولار ).  في محفظة مجموعة شركات اداني، وهي شركة Adani Green Energy Limited، وشركة Adani Transmission Limited، وشركة Adani Enterprises Limited.

سيتم دعم شركة Adani Power Mumbai Limited ، وهي ذراع التوزيع لشركة Adani Limited Transmission ذات الهدف القانوني لزيادة انتشار الطاقة المتجددة من 3٪ في السنة المالية 21 إلى 60٪ في السنة المالية 27 ، وسوف تدعم استثمارات الشركة العالمية القابضة الشركة في هذه الرحلة التحويلية.

في هذه الصفقة ، قدمت الشركة العالمية القابضة رأس مال لثلاث شركات مدرجة في بورصة بومباي (BSE) والبورصة الوطنية (NSE) في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

قال سيد بصير شعيب ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة International Holdings ، إن الصفقة شكلت 4.87٪ من إجمالي التجارة بين الإمارات والهند ، حيث وصلت إلى 41 مليار دولار بين عامي 2020 و 2021 ؛ الشراكة بين IHC و Adani Group تظهر أن هذا يعكس الاقتصاد العلاقة بين الإمارات والهند خارج صناعة النفط. “

يتجاوز إجمالي توليد الطاقة في الهند 390 جيجاواط ، مع أكثر من 100 جيجاواط من الطاقة المتجددة.

في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ العام الماضي ، أعلنت الحكومة الهندية أنه بحلول عام 2030 ، سيكون لدى الهند 500 جيجاوات من السعة المركبة للوقود غير الأحفوري.

ستدعم الشركة القابضة العالمية خطة التطوير المتسارعة لمجموعة Adani لتزويد الهند بـ 45 جيجاواط (9٪) من الطاقة غير الأحفورية بحلول عام 2030.

شاهد أيضاً

العراق-طاقة شمسية

العراق تخطط لإنتاج أعلى معدل للطاقة النظيفة بحلول عام 2030.

قال إحسان عبد الجبار ، وزير النفط العراقي ورئيس مجلس وزراء الطاقة ، إن العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!