الجمعة , مارس 1 2024
أسامة ربيع

رئيس هيئة قناة السويس: القناة تعتزم تقديم حوافز للسفن الصديقة للبيئة حمايةً للبيئة البحرية من التلوث.

قال الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، إن الهيئة تعتزم الإعلان خلال مؤتمر المناخ السابع والعشرين عن منح السفن “الخضراء” التي تعمل بالهيدروجين أو الغاز الطبيعي لتقليل انبعاثات الكربون حوافز و تخفيضات لتشجيعها و تشجيع السفن الأخرى للتحويل من الوقود الأحفوري إلى الغاز الطبيعي أو الهيدروجين.

وأضاف رئيس الهيئة في اتصال هاتفي مع قناة “إكسترا نيوز” الإثنين ، أن القناة تعتزم تقديم حوافز للسفن الصديقة للبيئة في إطار دعوتها لدعم المنظمة البحرية الدولية (INO)، حماية البيئة البحرية من التلوث.

وأشار إلى أنه تمشيا مع السياسة الوطنية ، تعمل السلطات بنشاط على الترويج لاتجاه التحول الأخضر وتماشيا مع استراتيجيتها الطموحة لتحقيق “قناة السويس ، القناة الخضراء” بحلول عام 2030.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن المنظمة البحرية الدولية ستفرض رسومًا وغرامات اعتبارًا من العام المقبل في حال انبعاث السفن بأكثر من نسبة معينة ، الأمر الذي قد يدفع المزيد من السفن للتحول إلى الطاقة النظيفة.

وأضاف أنه تم اتخاذ بعض الخطوات في هذا الصدد ، حيث تم تحويل الطاقة في 16 محطة مراقبة من الوقود التقليدي إلى مصادر الطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية وطاقة الرياح لتقليل الانبعاثات ، وكذلك نقل السيارات التي توجه العمل خط القناة وتحويلها إلى غاز طبيعي للحد من التلوث.

وأشار إلى أنه يتم الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية على جمع المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة لقناة السويس للحد من التلوث ، بالإضافة إلى التعاقد مع منصات الإطلاق لمكافحة التلوث سواء من السوائل مثل النفط. بالتعاون مع وزيرة.

شاهد أيضاً

قطاع الكهرباء فى عام

قطاع الكهرباء في مصر لعام 2022 .. مصادر الطاقة المتجددة والصادرات إلى أوروبا في المقدمة

خلال عام 2022 ، اتخذ قطاع الكهرباء العديد من الخطوات التشغيلية لإكمال الانتقال الكامل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *