الإثنين , ديسمبر 5 2022
جديد
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

فوز رئيس جامعة أسيوط بثاني جائزة أفضل جامعة بيئية في مصر

التقى الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالدكتورة مها كامل غانم وكيل قسم خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وسلمه جامعة أسيوط كثاني أفضل جامعة بيئية في مصر. النتائج التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار. في مسابقتها السنوية ، يتم تضمين محاور متعددة ، تهدف إلى تقييم مجالات متعددة بالجامعة المصرية في العام الدراسي 2020/2021.

عند قبول الدرع ، أكد رئيس جامعة أسيوط على دور الجامعة في تنمية وخدمة المجتمعات المحيطة ، وكذلك حماية البيئة ، وزيادة الوعي الشخصي ، وتحقيق محور التنمية المستدامة ، وخدمة المجتمعات المحيطة ، والسعي لتحقيق أهدافها. العب دور تطويره.

وأعرب الجمال عن تقديره لهذا الانتصار الذي يعكس جهود وعمل رؤساء الأقسام البيئية بمختلف التخصصات وأهمها مجلس خدمة المجتمع ومركز البحوث البيئية وكذلك العميد ومدير قسم البيئة. وكيل الكلية المتخصص في مجال التنمية البيئية الناس وعملهم المتميز وجهودهم المتواصلة ساهمت في تحقيق هذا الانتصار.

وبقدر اهتمامها أكدت الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذا الفوز يعد دافعا قويا لجميع أعضاء القسم لمواصلة عملهم وجهودهم لتقديم الخدمات داخل الجامعة. والأفراد. مواطني المجتمعات المجاورة مما يؤكد مكانة وقيادة جامعة أسيوط.

وأوضحت أن الجامعة شاركت في أفضل مجال جامعي لحماية البيئة والذي شهد منافسة جميع الجامعات في مصر ، وأكدت أن الفوز يعكس جهود القسم في هذا المجال والذي تم تقييمه من قبل لجنة خاصة في هذا المجال ومن الوزارة يتضمن عدة معايير لقياس جهود الجامعة في حماية البيئة واستدامتها.بالإضافة إلى المعايير المتعلقة بالأنشطة التعليمية والبنية التحتية الأخرى والطاقة والتغير المناخي ، فضلاً عن جهود الجامعة في إدارة النفايات والمياه ، وتحقيق الجودة البيئية ، ومعايير الاستدامة للتوافق مع القوانين والتشريعات البيئية والاتفاقيات الدولية.

كما قالت مها غانم إن معايير التقييم تشمل أيضًا قياس جهود الجامعة في الاستجابة لوباء فيروس كورونا والاستعداد للوباء ، حيث توفر الجامعة اللقاحات المضادة للفيروسات من خلال التطهير والتعقيم أو من خلال توفير اللقاحات المضادة للفيروسات بشكل فعال. توفير اللقاحات المضادة فيروس كورونا لجميع أفراد المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب لحماية صحتهم وسلامتهم.

شاهد أيضاً

محمد شاكر

مجمع خليج السويس من المتوقع أن يضم من طاقة الرياح أكثر من 3000 ميجاوات

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن مجمع خليج السويس من المتوقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!