الأحد , فبراير 5 2023
جديد
مديلر الم

مديرة المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية: تم توفير 16 ميغاواط من الكهرباء

سلطت الدكتورة هند فروح ، مديرة المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية الصغيرة بمشروع الأمم المتحدة الإنمائي ، الضوء على أهمية مشاريع إنتاج الطاقة الصغيرة ودورها في توفير المزيد من فرص العمل ومساعدة أصحاب مشاريع القطاع الخاص والهيئات ، مشيرة إلى أن تم تنفيذ مشروع نظم الخلايا الشمسية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وشمل المصانع ومشاريع قطاع السياحة ومحطات الطاقة الصغيرة في المدارس بقدرة 5 كيلوواط إلى 500 كيلوواط ، عامة ، تجارية والمباني السكنية.


وأضافت فروح في كلمتها في الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام السادس للطاقة: “إن تم تركيب 141 محطة شمسية في 17 محافظة توفر 16 ميغاواط من الكهرباء ساهم في التعاون مع الوزارة في عدة قطاعات”. مثل مطار رمسيس وشرم الشيخ: حاز على إعجاب جميع زوار مؤتمر شرم الشيخ للمناخ والعديد من المدارس الدولية والحكومية في القاهرة وشرم الشيخ بجعلها مدينة خضراء.

وتابعت: “هناك مشاريع أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة يمكن أن تكون نموذجًا للمدن الذكية المستدامة ، حيث سيتم تغطية حوالي 50٪ من أسطح المنازل بالطاقة الشمسية ، وسيتم تركيب 52 محطة في الحكومة بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية. لا تزال هناك 9 تقنيات جديدة يتم تطبيقها ، بما في ذلك توليد الطاقة من الزجاج ، كاشفة عن مشروع لتركيب محطة للطاقة الشمسية في مؤسسة الأهرام ، لتصبح أول مؤسسة إخبارية تعمل على الطاقة النظيفة لنشر الكلمة حول تكنولوجيا الطاقة الجديدة.

وسلطت الضوء على الاهتمام بتدريب كوادر فنية بـ 450 مهندسًا بالقاهرة و 98 بمحافظة الوادي الجديد ، ومشروع إنشاء قاعدة بيانات لجميع الشركات المصنعة في مجال الخلايا الشمسية ومكونات محطة توليد الكهرباء.

شاهد أيضاً

محمد شاكر

مجمع خليج السويس من المتوقع أن يضم من طاقة الرياح أكثر من 3000 ميجاوات

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن مجمع خليج السويس من المتوقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!