الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
plant 7mw

 وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يدشن محطة شمسية بطاقة انتاجية 10 جيجاوات / ساعة سنوية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر ، أمس، عن مشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بطاقة 7 ميجاوات و 10 جيجاوات / ساعة طاقة انتاجية سنوية على سطح احد المصانع. يقع في المنطقة الصناعية الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وهو مصنع كيماويات متخصص لجوشي. شريك مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية.

وقال الدكتور محمد شاكر ، إن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة في هذا الصدد ، وتقوم بالتنسيق مع مختلف الجهات لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمصر في قطاع الطاقة وتقليل 42٪ من إجمالي استهلاك الطاقة في مصر بحلول عام 2035 من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة. خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، أشار إلى أن الدولة تولي أهمية كبيرة لمثل هذه المشاريع وخاصة مشاريع الطاقة النظيفة ، والتعاون مع دول الجوار في مجال الربط الكهربائي ، خاصة الجارية حاليا في مصر واليونان وإيطاليا ، مما يؤكد أن مصر دولة واعدة في هذا المجال ، أشار إلى أن هذه الخطوات هي توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروعات الوقود الأخضر بين الشريك الأصلي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والشركات التابعة بالتعاون مع وزارة الكهرباء المصرية والصندوق السيادي. بينما تستضيف مصر قمة تغير المناخ (COP 27) ، ثم تستفيد من الإمكانات الهائلة للطاقة المستدامة.

وأضاف رئيس الوكالة الاقتصادية أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استخدام الطاقة النظيفة وضمن خطة توطين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لصناعة الطاقة المتجددة.

شكر المهندس شريف الجبلي ، رئيس مجلس إدارة شركة إنارة كابيتال ، وزارة الكهرباء على دعمها للشركة منذ إنشائها في عام 2014 ، مؤكدا أن المشروع هو بداية لتنمية أمثل لإمكانيات المنطقة الاقتصادية. في توليد الطاقة النظيفة والمتجددة ، ونشكر أيضًا جميع الوكالات ذات الصلة التي تروج لهذا المشروع مع شركائنا الصينيين للتوصل إلى هذا الحل الأفضل.

وأعرب وو بينج ، المدير العام لشركة جوشي مصر ، عن سعادته بهذا التعاون ، خاصة أن مصنع جوشي هو أكبر استثمار صيني في مصر ، مع 3 خطوط إنتاج بطاقة سنوية 200 ألف طن ، والتي يمكن أن توفر 2500 فرصة عمل. وهي أيضًا واحدة من أكبر مشاريع إنتاج الألياف. زجاج ، قيمة الإنتاج السنوي تتجاوز 220 مليون دولار أمريكي ، ودخل التصدير السنوي حوالي 200 مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

محطة شمسية

شركة كوكاكولا مصر توسع اعتمادها على الطاقة النظيفة

حصلت شركة سولاريس كوك للطاقة المتجددة على الموافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!