الإثنين , يناير 25 2021
قام فريق برنامج كفاءة الطاقة الصناعية من اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بتنظيم دورة تدريبية عن ′′ تحسين نظام الهواء المضغوط ′′.

برنامج كفاءة الطاقة الصناعية ينظم دورة تدريبية عن ′′ تحسين نظام الهواء المضغوط ′′.

قام فريق برنامج كفاءة الطاقة الصناعية من اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بتنظيم دورة تدريبية عن ′′ تحسين نظام الهواء المضغوط ′′.

واوضح الاستشاريون الدوليون اهمية انظمة الهواء المضغوط ل 21 مشاركا منتسبين الى 10 شركة صناعية، و 4 مشاركا منتسبين الى 3 شركة استشارية، و 10 من خبراء الطاقة الذين حضروا ′′ تحسين نظام المحركات ′′ السابق لدينا دورة تدريبية.

واكد الاستشاري الدولي ′′ البرت ويليامز ′′ حيوية انظمة الهواء المضغوط مقتبس: ′′ تستهلك انظمة الهواء المضغوط اكثر من 4,000 طن من الطاقة سنويا في جميع انحاء العالم، وهذا ما يعادل 6 تريليون جنيه تقريبا من تكلفة الطاقة.

وكشفت الدراسات ان 35 % من الهواء المضغوط يمكن توفيرها بمتوسط الصناعة، مع عائد استثمار 81 % سنويا وعلى الرغم من ان هذه الانظمة يمكن ان تكون ساحقة ومعقدة، فان هذا البرنامج التدريبي سيساعد على تحديد وتحقيق هذه المدخرات الهائلة.”

واضاف الاستشاري الدولي ′′ سراج ويليامز ′′ التالي: ′′ التحدي الحاسم الاول هو تغيير التصور بان الهواء المضغوط هو الهواء فقط، و الهواء مجاني ′′.

ومشروع رفع كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية في العمليات الصناعية يعقد الدورة التدريبية الخاصة بتحسين نظم الهواء المضغوط لعدد أكبر من خبراء الطاقة في إطار مشروع رفع كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية في العمليات الصناعية الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة و الصناعة، وتم عقد الدورة التدريبية الخاصة بتحسين نظم الهواء المضغوط في الفترة من16-17 ديسمبر.

وحضر 21 ممثلا لـ10 شركات صناعية بالاضافة الى 4 أفراد من 3 شركات استشارية و 10 خبراء طاقة بعد مشاركتهم في التدريب السابق لتحسين كفاءة الطاقة لنظم المحركات الصناعية.

و أشاد الاستشاري الدولي ألبرت وليامز بأهمية الدورة التدريبية بقوله “تستهلك نظم الهواء المضغوط أكثر من 4000 تيراواط في الساعة من الطاقة سنوياً حول العالم, و ذلك يعادل 6 تريليون جنية من تكلفة الطاقة.

و كشفت الدراسات عن إمكانية توفير 35% من الهواء المضغوط في المصانع متوسطة الحجم, مع عائد استثماري يبلغ 81% سنويا”.

وأفاد الإستشاري الدولي سيراج وليامز بالآتى “إن أول و أهم التحديات هو تغيير الإعتقاد بأن الهواء المضغوط هو مجرد هواء خالي من أي تكلفة”.

شاهد أيضاً

3 آلاف دولار غرامة ترك الأنوار مشتعلة صباحا في قطر

  ترك الأنوار في واجهات المباني والعمارات والشقق والفلل أو حتى في الشوارع والممرات مشتعلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!