الإثنين , يناير 25 2021
السخان الفوري أم السخانات الكهربائية العادية أم الشمسي

من الأوفر: السخان الفوري أم الشمسي أم السخانات الكهربائية العادية ؟

يظل السؤال الدائم للسخان الأوفر، هل السخان الفوري أم الشمسي أم السخانات الكهربائية العادية ؟ وتأتي الأجابه من الخبراء أن الاعتماد على السخانات الفورية هو الافضل من استخدام السخانات الكهربائية العادية؛ إذ إنه يقوم بتسخين المياه مباشرة عند الحاجة إلى استخدامها ولا يعتمد كالسخانات العادية على تخزين المياه لفترة طويلة، والتي قد لا يتم استهلاكها ثم يعاد تسخينها عدة مرات، وذلك يعني استهلاكا أكبر للطاقة دون أي مبرر، وبذلك يعد السخان الفوري الأفضل في الحفاظ على الطاقة.

كما يجب اختيار السعة المناسبة للسخان الكهربائي الملائمة لعدد أفراد العائلة والمناسبة للاحتياج. ويفضل تثبيت الحرارة على درجة 60 درجة مئوية. وأيضا من المهم فصل السخان عن مصدر الطاقة عند عدم استخدامه لفترات طويلة خاصة خلال فصل الصيف. وبالطبع عند الشراء بالاطلاع على بطاقة كفاءة الطاقة واختيار السخانات ذات المستوى الأخضر.

ويظل أستخدام السخانات الشمسيه محل تساؤل خاصة أنه يعتمد في تسخينه علي الشمس أولاً فإن لم تتوفر شمس بالكم الكافي لرفع درجة حرارة المياه يتم عمل السخان الكهربي الداخلي به لتسخين كم مياه يصل إلي 300لتر ، إي 5 مرات أكبر من كم المياه في السخان الكهربي والأغلب يعمل التسخين الكهربي للسخان الشمسي في أغلب أيام الشتاء مع إعتبار سلامة التوصيلاات الصحيه للسخان وكفاءة تركيبه من متخصيصين يظل السخان الشمسي أوفر من السخان الكهربي العادي.

شاهد أيضاً

3 آلاف دولار غرامة ترك الأنوار مشتعلة صباحا في قطر

  ترك الأنوار في واجهات المباني والعمارات والشقق والفلل أو حتى في الشوارع والممرات مشتعلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!