الأحد , مايو 22 2022
جديد
المياه
المياه

شركة كرم سولار لتحلية المياه تصدر شركة جديدة تحت اسم ” كرم ووتر “

 شركة كرم سولار العاملة في قطاع توليد وترويج الكهرباء الشمسية، وهى منظمة جديدة يتوفر من خلالها حلول إيجابية تحلية المياه باستهلاك الكهرباء الشمسية ن والتى تُدعى  تحت اسم ” كرم ووتر”.

الرئيس التنفيذي لشركة سولار ” أحمد زاهر ” ذكر ، إن توثيق أول اتفاقية لمنظمة  كرم ووتر مع كوخ مرسى شقرة يثبت على مدى نشاط تنقية مياه البحر بالكهرباء الشمسية، والشركة تدفع  بتوسيع عروضها التجارية بالنسبة للإيجابيات تحلية المياه.

حيث أن منظمة كرم ووتر تعمل على تنفيذ وبناء قنوات تحلية المياه التي تقوم بالكهرباء الشمسية  بمقدار معايير مُتفق عليها، والتي توفر مياة نظيفة وعذبة من خلال معاهدات شراء المياه  ، وذلك للمنتجعات والكوخ والمصانع والمزارع  .

حيث أن  قنوات تحلية المياه التي تقوم بالطاقة الشمسية من نفقات الطاقة المُستخدمة بصورة ضخمة، وهذا  يُقلل من التكلفة الإجمالية لتنفيذ المحطة  ، كما يجعل أن اختيارها أكثر توفيرًا للعملاء المحتملين.

حيث أنه تعمل على إيجاد حلول إيجابية لتخزينها عبر الطاقة الشمسية وهو ما يُمكن العملاء من المجال الزراعي لضخ المياه وتخزينها بنفقة قليلة ، باستعمال الطاقة الشمسية، للاستفادة منها فيما بعد في الري.

ويُعتبرهذه المبادرة ، عبارة عن قناة  لتحلية المياه تفتعل بالطاقة الشمسية ، وينجم كل يوم 200 متر مكعب من المياه العذبة .

وهذه القنوات تُعد تحلية المياه ، نتيجة ارتفاع نفقات استخدام الكهرباء المختصة بهذه التكنولوجيا ذات تكلفه باهظه ، كما أنها تصل  60% من تكاليف تحلية المياه.

كما أن أعماله الجديدة تقوم بتشغيل مبادرة لتحلية المياه باستهلاك الكهرباء الشمسية في مرسى علم، حيث أنها تتفق معاهدة منشأة للمبادرة على بناء كرم سولار لأول قناة تحلية مياه في كوخ مرسى شقرة.

شاهد أيضاً

جامعة أسيوط

فوز رئيس جامعة أسيوط بثاني جائزة أفضل جامعة بيئية في مصر

التقى الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالدكتورة مها كامل غانم وكيل قسم خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وسلمه جامعة أسيوط كثاني أفضل جامعة بيئية في مصر. النتائج التي أعلنتها وزارة التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!