الإثنين , مايو 23 2022
جديد
دبي
دبي

عالميًا تنجز دبي أقل فاقد في شبكات المياه

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة المياة والكهرباء دبي أشاده بعمل منظمة موارد لقمة أسبوع أبوظبي للاستدامة وذكر (( لقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تحول التخصصات إلي فرص عظمة التنمية المستدامة وتأمين تغذيات الطاقة ، والتي تعد أبرز أولوياتها بهدف إنجاز نظرة الدولة في المستقبل إلي الأفضل في بداية عام 2071. ، علي الرغم من أنها كانت ملئية بالصعوبات عالمي ، ولكن بفضل الزعامة الرشيدة حققت نجاحها .

كما أعلن أيضًا أن دبي أنجازت أعلي مدة فصل للكهرباء لكل مساهم على العالم ككل في عام 2020 بمعدل 1.66 دقيقة لكل معاون كل عام ، وأقل ضاع في شبكات توزيع ونقل الطاقة بمعدل 3.2% ، كما أنه أقل ضاع في شبكات المياه بمعدل 5.36%.

ذُكر ذلك في ظل كلمة قالها سيادته في (قمة أسبوع أبوظبي للإستدامة” التي رتبتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل مورد مندرج تحت نشاطات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتابع أيضًا ( لتوفير 75% من الكفاءة الإنتاجية للطاقة ، لذلك تقوم دبي على إنجاز أهدافها الإستراتيجية بدبي للطاقة النظيفة 2050 من مواردها في بداية عام 2050. ومن أهم مشروعاتنا مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ، وهو أضخم مجمع للطاقة الشمسية في منطقة واحدة على العالم ككل بكفاءة إنتاجية تُصبح إلى 5000 ميجاوات في بداية عام 2030 بإستعمال تقنيتي الألواح الكهروضوئية والكهرباء الشمسية المركّزة. لذلك تم تنفيذ أول 3 فئات من المجمع بكفاءة 1013 ميجاوات ، ومتوافر معنا 1850 ميجاوات قيد التشغيل مع فئات أخرى مستقبلية إلى تصل 5000 ميجاوات في بداية عام 2030. وقد إستحوذت منظمة مياة وكهرباء دبي إستثمارات باهظة إلى الدولة من القطاع الخاص ، وأنجاز المجمع أعددًا قياسية عالمية في أقل الأسعار لمبادرات الطاقة الشمسية ل5 مرات متتابعة).

والمرحلة الرابعة من المجمع تشمل بقدرة 950 ميجاوات أقصي برج شمسي عاليمًا بطول 262.44 متراً. وعند إتمامها تُصبح هذه المرحلة أضخم مبادرات تخزين الطاقة على محتوي العالم لمدة 15 ساعة لتوفيرها علي  مسار الساعة.

بالإضافة علي ذلك أنتجت هذه الجهود في إنجاز دولة الإمارات عالميًا في مبادرات تعظيم التنمية المستدامة ومقابلة صعوبات التغير المناخي ، والتي من بينها صفقة دعم متفوقة لمبادرة قناة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية الذاتية في أبوظبي بكفاءة إنتاجية تصبح إلى 2000 ميجاوات زيادة إلى قناة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مكان سويحان بكفاءة 1,177 ميجاوات وغير ذلك من مشروعات قيادية ).

شاهد أيضاً

جامعة أسيوط

فوز رئيس جامعة أسيوط بثاني جائزة أفضل جامعة بيئية في مصر

التقى الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالدكتورة مها كامل غانم وكيل قسم خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وسلمه جامعة أسيوط كثاني أفضل جامعة بيئية في مصر. النتائج التي أعلنتها وزارة التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!