الخميس , يونيو 30 2022
جديد
جمارك مصر

خفضت مصر التعريفات الجمركية على بعض متطلبات الإنتاج منها معدات ومكونات الطاقة الجديدة والمتجددة (طاقة الرياح والطاقة الشمسية)

نظرًا لجهود مصر لتحفيز القطاع الصناعي ، مما سيساعد في جذب المزيد من الاستثمار ، فقد خفضت مصر التعريفات الجمركية على بعض متطلبات الإنتاج والمدخلات ، “بطريقة تساعد على تعظيم الطاقة الإنتاجية ومعالجة الصناعات المتقدمة التي تفي بالتزامات” مكافحة تغير المناخ “.
قال وزير المالية المصري محمد معيط ، في تصريح صحفي أمس ، إنه عقب موافقة مجلس النواب على تعديل التعريفة: “تم تخفيض أكثر من 150 مدخلاً إنتاجياً وفئات رسوم الاستيراد المطلوبة ، الأمر الذي يساهم في خفض التعريفات الجمركية على الواردات جزئياً”. أو تشارك كليا في إنتاجها. تحقيق التوازن المطلوب بين الضرائب المفروضة على السلع السليمة والتصنيع والسلع الوسيطة والمواد الخام الأولية “، مع ملاحظة أن اتحاد الصناعة وتعليقات الصناعة قد تم تكرارها ؛ لحماية الصناعة ، والحفاظ على معدلات العمالة والتوظيف.

وأضاف الوزير أنه في ضوء الوضع الاقتصادي العالمي ، مثل تلك المخصصة للمختبرات المتخصصة في مجالات زراعة الأنسجة ، وعلاج الأورام السرطانية ، وأبحاث اللقاحات ، والمصل والدم ، فقد تم إدخال أحكام محلية مخفضة من الأحكام الدولية لحماية الصناعة المصرية. لاحظ أنه تم تخفيض رسوم الاستيراد على الآلات والمعدات. خفض حصاد المحاصيل ، وآلات تعبئة القش والأعلاف ، وآلات فرز وفرز البيض والفاكهة من 5٪ إلى 2٪ ؛ مما يساعد على تخفيف العبء عن كاهل المزارعين.

وأوضح الوزير: “تعكس التعديلات الجديدة على بعض بنود التعريفات رغبة الدولة في توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر ، حيث تشمل فرض تعريفات بنسبة 2٪ فقط من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة ، وواردات محطات التموين. – المعدات ، أيهما أقل ، السيارات الكهربائية أو التي تعمل بالغاز الطبيعي ، ومكونات المركبات المحولة إلى كهرباء أو غاز طبيعي ، ومعدات المراقبة البيئية وقطع غيارها ، ومعدات ومكونات الطاقة الجديدة والمتجددة (طاقة الرياح والطاقة الشمسية) وقطع غيارها ، و وشكلت البطاريات والمحركات الكهربائية ووحدات التحكم ووحدات الأنظمة المساعدة ووحدات التوجيه ووحدات تبريد البطاريات ومكيفات الهواء المستوردة من المصانع المرخصة لإنتاج الحافلات الكهربائية أكثر من 30 في المائة من الأصناف “.

شاهد أيضاً

حجر الاساس وادي الجديد

وضع حجر الأساس لمحطة الطاقة الشمسية بالوادي الجديد

وقالت وزارة البيئة في بيان لها إن الدكتورة ياسمين فؤاد ومحافظ الوادي الجديد الرائد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!